٢٨‏/٠٨‏/٢٠٠٧

أول عهدي بالغرام



قالت كثيرا وكثيرا

قد قالت لي نفسي يوما

لم لا نأخذ مع الهوى عهدا

وليكن بيننا وبين القلب وعدا

بألا يستجيب لمن يدق له بابا

وبألا يضعف أمام العيون مهما بدت له سحرا

وليبني له قلعة تكون له من العشق حصنا

ويهجر العشاق ويرضى بهذا الحال أبدا

وليدرك بأنه الواقع وليس منه مفرا

وليقبل ما كتب له وما كان له قدرا

فلن يأخذ ما ليس له وإن عاش فوق عمره عمرا

فلا داعي لما يقول عنه أملا

فما هو إلا جزء من الخيال ليس إلا وهما

فهناك عاشقين لم يسئموا يوما دمعا

يكتبون منه عبرا لمن كانوا في عهد الهوى صغرا

فكم أشتكى منه الكثير زمنا

فلا يملكون شيئا فلم يكن لهم ذنبا

فكم ذاقوا من مرارته كأس بعد كأس

ووجدوا معه الليل طويلا وكأنه صار دهرا

فليت يكون لك من قصصهم درسا

وتتخذ من عبراتهم لك مثلا

قبل أن يأتي يوما لن يفيد فيه ندما

***

كل هذا أعرفه

وقد كنت من قبل أردده

ومن أي قلب يناديني قد كنت أجهله

فما رأيته من دموع في العيون جعلتني أنكره

حتى صادفته يوما وقد كان وأحببته

فوجدت قلبي يخفق في قربه

وأينما كنت تلازمني عينه

فلا أكف عن التفكير فيه فقد ملكني بحبه

فأصبح كل أملي في الحياة الفوز بقلبه

ففي الهوى مازال قلبي في صغره

لم يؤمن بقلب فقد خاف زيفه

حتى كان قلبه قد كتبه في طريقه قدره

فلم يستطع يوما أن يمنع عنه عشقه

فلم يكن في حياته شيئا حتى صار كل عمره

نظرة إليه تسعده طوال يومه

يصبر بها عندما يبعد عنه ويتركه لليله

ويظل يبعث له مع همس الليل أشواقه

لعله يشعر بي ويبعث لي من عطره

لاحيا به ليلي فقد يقضي علي حنيني إليه

***

قد كان هذا في الغرام أول عشقي

فلأول مرة يدق فيها لأحد قلبي

فلا يكف عن منادأه اسمه نبضي

فقد صار حبه يسري في دمي

لا أستطيع أن أعيش بدونه يومي

فمعه نسيت يأسي من غدي

وإحساسي بالضياع لم يعد يملكني

والأحزان من طريقي صارت تتركني

ولكني وجدت بجانبه كل ألمي

عندما أظل أناديه ولا يسمع صوتي

فبهواه قد وجدت في الحب لحني

رغم علمي بأن غدا لن يتوقف دمعي

حينما نفترق وتصير الأميال بينه وبيني

حاجزا أدفع من أجل لقاءه عمري

فسأبقى في دنياي أحيا بحلمي

بأن يتوحد بنا ثانية دربي

فسأظل أحمل منه جرحي

فلن أسئم يوما أو أشتكي

فلن يسمع سوى صمتي

هناك ٥ تعليقات:

Unknown يقول...

أول عهدي بالغرام

ما اجمل هذا اللحن الجميل الذى عزفتيه هنا الحقيقة رائعة وجميلة هذا الاعتراف وهذه الاماني فـاكدى أنك ستبقين قصة لا تنتهى فانتِ بكل النساء

الساحر الجميل

Hadota ... حدوتة يقول...

سهر
ايه يابنتى كل دا
بجد ابدعتى

انا فى اول القصيدة لما قرتها
ولقيتك بتقولى ناخد عهود ووعود ومش عارف ايه
قولت هعلق انك مش هتقدرى
وقد كان
لقيتك بتقولى مقدرتش
ويوم مانداكى الحب استجبتى


كلما كده
بس حرام تعيشى فى صمتك لوحدك
اصرخى وسمعيه
وان رفض يسمع يبقى مش يستاهلك

تحياتى يا فنانة

sahr يقول...

الساحر الجميل
شكرا لردك ومش بقولك علطول رافع معنوياتي
انا كنت خايفه انها بجد ماتعجبش لاني كتباها من زماااان يعني كنت بخرف فيها

sahr يقول...

حدوته
ياليت نعرف او نملك الشجاعه الكافية والجراءة اننا نروح للي بنحبه ونقوله احنا بحبنا دا
وياليت برده لما نقرر ونروح نقوله نقرر برده اننا ننطق ونقدر نتكلم مش زي ما نروح زي ما نيجي
شكرا لردك

lonely يقول...

كلماتك جميله تعبر عما يحدث لكثير منا
لستى وحدك ولست وحدى